TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتصالات" الإماراتية تجري مناقشات لزيادة حصتها في "موبايلي" السعودية لـ50%

"اتصالات" الإماراتية تجري مناقشات لزيادة حصتها في "موبايلي" السعودية لـ50%
مقر تابع لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"- أرشيفية
إي أند
ETISALAT
0.12% 17.00 0.02

الرياض – مباشر: كشفت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" السعودية، عن التواصل معها من قبل شركة مجموعة الإمارات للاتصالات ش.م.ع "مجموعة اتصالات"؛ لمناقشة زيادة حصة مجموعة اتصالات في موبايلي إلى ما نسبته 50%، بالإضافة إلى سهم واحد من خلال عرض جزئي خاضع لشروط مسبقة "العرض المحتمل"؛ وذلك وفقاً للائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالية.

وقالت "موبايلي"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن الغرض من هذه المناقشات هو رغبة مجموعة اتصالات في التوصل إلى تفاهم مع مجلس إدارة موبايلي بشأن شروط العرض المحتمل (بما في ذلك إجراءات تنفيذه)، والتي من الممكن أن يوصي بها مجلس الإدارة لمساهمي موبايلي.

ولفتت "موبايلي"، إلى أن مجموعة اتصالات اقترحت سعر 47 ريالاً سعودي للسهم الواحد لأغراض العرض المحتمل "السعر المقترح للعرض"، والذي يمثل زيادة على سعر سهم موبايلي بنسبة 22.2% مقارنة بسعر إغلاق سهم موبايلي البالغ 38.45 ريال سعودي بتاريخ 15 مارس/ آذار 2022.

وتابعت: كما يزيد بنسبة 38.8% مقارنة بمتوسط السعر المرجح بالحجم لسهم موبايلي (VWAP) لفترة الثلاثة أشهر المنتهية بتاريخ 15 مارس/ آذار 2022، وبنسبة 45.1% مقارنة بمتوسط السعر المرجح بالحجم لسهم موبايلي (VWAP) لفترة الستة أشهر المنتهية بتاريخ 15 مارس/ آذار 2022.

وأضافت "موبايلي"، أن مجموعة اتصالات قامت بإشعارها بأن العرض المحتمل والنقاشات المرتبطة به تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لمجموعة اتصالات؛ لتوسيع وتحسين أداء محفظتها الاستثمارية من خلال استغلال الفرص المتاحة ضمن استثماراتها الحالية وخاصة توسيع استثماراتها في السوق السعودي المتنامي.

وأردفت: كما أوضحت مجموعة اتصالات بأنها تهدف من خلال عرضها المحتمل إلى تعزيز روابطها القوية مع موبايلي وتحسين التعاون بين الشركتين وتحقيق المنافع المشتركة بينهما.

وأشارت "موبايلي"، إلى أن مجموعة اتصالات لم تقم حتى تاريخ هذا الإعلان بالإعلان عن نيتها المؤكدة لتقديم العرض المحتمل؛ وعليه، يجب ألا يتم اعتبار هذا الإعلان بمثابة إعلان عن النية المؤكدة لمجموعة اتصالات لتقديم عرض.

وأكدت "موبايلي"، أنها ستعلن عن أي تطورات جوهرية في هذا الشأن في حينه، ويشمل ذلك سعر العرض (في حال تقديمه) وشروطه وأحكامه وهيكلته والجدول الزمني والإجراءات الأخرى المتعلقة بذلك.

يذكر أن (مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) تعد أكبر مساهم حالياً في شركة "موبايلي" بنسبة 27.99% من إجمالي أسهمها البالغة 770 مليون سهم.

ترشيحات:

أرباح "اتصالات الإمارات" ترتفع 3% بنهاية عام 2021

"موبايلي": عدم إبرام اتفاقية جديدة للخدمات والدعم التقني مع "اتصالات" الإماراتية

أرباح "موبايلي" ترتفع إلى 1.07 مليار ريال بالعام 2021 لزيادة الإيرادات

الرئيس التنفيذي لـ"موبايلي": لا نعتزم بيع الأبراج نظراً للوضع المالي الجيد